الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

منظمة EFF تكشف عن ثغرة على مستوى الويفي في هواتف أندرويد


إنه لأمر جيد مشاركة معلومات موقع المستخدم عبر الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك أو تويتر لكن قد تقوم الهواتف الذكية بنشر بيانات موقع المستخدم بدون معرفته حيث كشفت منظمة EFF غير الربحية مشكلة مثيرة للاهتمام في هواتف اندرويد الجديدة نسبياً.

وفقاً لهذه المنظمة فإن الأجهزة العاملة بالإصدار هوني كومب أو أعلى مفعل فيها النمط PNO لإلغاء تفعيل الشبكات المفضلة ستقوم ( أي الأجهزة) ببث شبكات الواي فاي التي تم استخدامها مؤخراً وأي شخص ضمن نطاق هذه الشبكات يمكن تحريها ومعرفة المكان بالاستناد إلى الأسماء الحقيقية للنطاقات من المواقع السابقة. أي باختصار إن كنت في شركة تستخدم نفس اسمها في تسمية شبكة الواي فاي الخاصة بها وشخص ما يود معرفة أين تكون أنت وفي حال معرفته للمواقع الأخيرة التي قمت بزيارتها بإمكانه تتبع نشاطك.


نمط PNO يساعد كثيراً على زيادة عمر البطارية عن طريق إعطاء أولوية لشبكات الواي فاي على شبكات الهاتف النقال عن طريق البحث عن هذه الشبكات التي تم الدخول إليها مؤخراً بينما تكون الشاشة مقفلة.


بالنسبة لشركة جوجل فقد قالت بأنها مدركة لهذا الأمر وأرسلت لـ EFF البيان التالي:


"نعطي دوماً أولوية لسرية بيانات مستخدمينا وسعداء دائماً لنكون على بينة من المشاكل المحتملة مسبقاً، مازلنا نقوم بالتحقق ماهي التغييرات المناسبة لإطلاقها في الإصدارات المقبلة".


من أجل التغلب على هذا الأمر توصي EFF بالذهاب إلى الإعدادات المتقدمة في شبكات الواي فاي وإلغاء نمط تشغيل هذه الشبكات والشاشة لا تعمل Keep Wi-Fi on During Sleep.

موضوع من طرف : جزيري كمال

جزيري كمال : 26 سنة صاحب مدونة سر التقنية، طالب جامعي جزائري، مهووس بجديد التكنلوجيا، مهتم بالتقنية بشكل عام و بمجال الإعلام والإتصال بشكل خاص
0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم