فيسبوك تكشف عن خاصية Save من أجل حفظ الروابط لقراءتها لاحقا


قام فيسبوك اليوم بالكشف عن خاصية جديدة على تطبيقها للهواتف الذكية على نظام الأندرويد، وهي الخاصية التي تسمح للمستخدمين بحفظ المحتوى من أجل سهولة الوصول إليه وقراءته لاحقا فيما بعد، حيث يتم حفظ ذلك المحتوى على الفيس بوك في قائمة خاصة على الموقع بما فيها الروابط الخارجية.

و قد أعلنت فايسبوك رسميا عن إطلاقها لزر "حفظ" و الذي يمكن من حفظ المحتوى المميز بالنسبة للمستخدم من منشورات الأصدقاء و الصفحات, هذا المحتوى المميز سيتم تجميعه في خانة جديدة لتمكين المستخدم من الإطلاع عليه في وقت لاحق.

وسيظهر ذلك المحتوى في قسم جديد يمكنك الوصول إليه من خلال هاتفك الذكي من خلال قسم More الموجود في ملفك الشخصي، أو من خلال القائمة اليسرى من الويب. وسيقوم الفيس بوك بتنبيهك بين الحينة والأخرى ومن خلال Timeline بالمحتوى والروابط التي قمت بحفظها من أجل قرأتها لاحقا، ولا تقلق فكل الروابط التي يتم حفظها لا يمكن لغيرك رؤيتها حيث يتم تخصيصها بشكل خاص إفتراضيا.

الخاصية الجديدة ستكون منافسة بشكل مباشر لخدمات أخرى لعل أشهرها Pocket والمعروفة سابقا بإسم Read It Later، وستتمكن من حفظ الروابط من أجل قرأتها لاحقاً بنفس الطريقة المتبعة حالياً في نشر الروابط على الفيس بوك.

وقد قام الفيس بوك بإطلاق الخاصية الجديدة على منصة iOS، أما نسخة الأندرويد والويب فستظهر خلال أيام. و سيتم تعميم الخاصية الجديدة من فايسبوك على جميع مستخدمي الموقع خلال الأيام القليلة القادمة حسب بيان فايسبوك و سيكون متوفرا على التطبيقات المحمولة للموقع على أندرويد و iOS و كذلك النسخة المكتبية.