جوجل تضيف 13 لغة جديدة إلى واجهة خدمة بريدها الإلكتروني Gmail


أعلنت شركة جوجل عن إضافة 13 لغة جديدة إلى واجهة خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها Gmail لتغطي الآن نحو 94 بالمئة من مستخدمي الإنترنت حول العالم.

وبهذا يرتفع عدد اللغات التي تدعمها واجهة جي مايل إلى 71 لغة، واللغات الجديدة تضم الأفريكانية وهي لغة جنوب أفريقيا، الأرمنية، الأذرية وهي لغة أذربيجان، الصينية الخاصة بـ هونغ كونغ و الفرنسية الخاصة بكندا و الجاليكية وهي لغة تستخدم في شمال غرب اسبانيا و الجورجية و اللغة الخميرية أو الكمبودية و اللغة اللاوية و المنغولية و النيبالية و السنهالية ولغة الزولو الأفريقية.

 و قد كانت الشركة سابقا توفر خدمة “جيميل” بـ 58 لغة، والآن أصبح العدد الإجمالي للغات المدعومة 71 لغة ابتداء من يوم الإثنين، ستضاف اللغات الجديدة إلى خدمة Gmail على الويب ومتصفحات الهواتف التقليدية، بحسب جوجل التي قالت إنها عملت مع علماء اللغويات لجعل كل لغة أكثر دقة.

واهتمت قوقل في دعم اللغات الجديدة بأن تبدو طبيعية و واقعية وليست مجرد ترجمة واجهات حرفية. وتعاونت مع لغويين يتحدثون تلك اللغات و استخدموا التعابير الأكثر شيوعا واستخداما.

على كل حال إن كانت تهمك أي من هذه اللغات يمكنك أن تحصل على جي مايل بواحدة منها من خلال الإعدادات حيث بدأت بالتحديث لكافة المستخدمين.