الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

طريقة التحكم بصلاحيات تطبيقات الأندرويد ومنعها من الإتصال مع شبكة الإنترنت




الكثير منا يستخدم خدمة إتصال البيانات (3G\4G) للحصول على بيانات الإنترنت، وكما نعلم استخدام الإنترنت عبر هذه الخدمات هو موضوع مقيد بكم محدد من الرصيد، لذلك سنواجه صعوبات في الحد من استخدامنا للإنترنت، ناهيك عن التطبيقات التي تقوم بصرف المزيد من رصيدك بمجرد إتصالك بالشبكة من دون أي تصريح لها، ولكن السؤال يطرح نفسه، هل من الممكن التحكم في إتصال التطبيقات التي تعمل مع شبكة الإنترنت ؟ نعم، هنالك تطبيق NoRoot Firewall الجدار الناري الَّذي يتحكم بعمليات إتصال تطبيقاتك في الشبكة سواء كانت (3G\4G\WiFi).

أولاً: نقوم بتحميل تطبيق NoRoot Firewall رابط من متجر Google Play: هنا



ثانياً: قم بتثبيت التطبيق على جهازك، ومن ثم إدخل إلى التطبيق وإضغط زر إبدأ.





ثالثاً: ربما يطلب النظام الموافقة على مصادقة التطبيق لمنحه صلاحيات التحكم بالشبكة، قم بتحديد أنك تثق بالتطبيق وإضغط على زر موافق.




سنجد أن الإتصال بالشبكة تم إيقافه على جميع التطبيقات، وبالتجربة على المتصفح نجده لا يستقبل البيانات.




رابعاً:

نعود إلى التطبيق لنحدد التطبيقات التي نريد إتصالها بالشبكة عبر الذهاب إلى تبويب "التطبيقات" وتحديد التطبيقات المطلوب إتصالها بالشبكة، عبر تحديد خانة نوع الإتصال في كل تطبيق، حيث نلاحظ أن هنالك أيقونتان واحدة للشبكة والأخرى لإتصال الـWiFi، وبعد إتمام هذه العملية سنلاحظ أن التطبيق الَّذي تم تحديده عاد إتصاله مع الشبكة وبدأ بتبادل البيانات.








ومن هنا تمكنا من السيطرة على تطبيقات الإتصال بشبكة الإنترنت وخففنا من إستنزافها لرصيدنا. أخبرنا هل هذه الطريقة مهمة لك؟ شاركنا رأيك.

موضوع من طرف : جزيري كمال

جزيري كمال : 26 سنة صاحب مدونة سر التقنية، طالب جامعي جزائري، مهووس بجديد التكنلوجيا، مهتم بالتقنية بشكل عام و بمجال الإعلام والإتصال بشكل خاص
0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم