الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

مجموعة تطبيقات أساسية ومجانية لهواتف الأندرويد



أندرويد هو نظام تشغيل خاص بالهواتف المحمولة وهو يتميز بكثرة التطبيقات الداعمة له فإذا كنت تملك هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد قد تصاب بالحيرة من اختيار التطبيقات المناسبة لك لتنزيلها من متجر تطبيقات جوجل بلاي لذلك اليوم أقدم لك هذه المجموعة من أهم التطبيقات المجانية التي عليك تحميلها في هاتفك و التي قد تنفعك كثيرا.


لا يمكن لأي مستخدم الاستغناء عن ملفات PDF أثناء تحركاته وتنقلاته. لذلك يقدم هذا التطبيق الأصلي المخصص لعرض ملفات النصوص بصيغة PDF إمكانية جيدة للغاية لعرض المستندات والبحث فيها.

يعتمد أصحاب هواتف iPhone على برنامج Siri من أجل استخدام الجهاز عن طريق الأوامر الصوتية، أما الأجهزة الجوالة العاملة بنظام جوجل أندرويد فتعول على تطبيق Alice من أجل القيام بنفس المهمة. ويستند هذا التطبيق على وظيفة التعرف على الأوامر الصوتية الخاصة بنظام التشغيل ذاته، وبالتالي فإنه يصبح قادراً على التعلم.

ولم يعد تطبيق Alice قاصراً على إدخال النصوص عن طريق النطق أو التحكم في التطبيقات عن طريق الأوامر الصوتية فحسب، بل إن هذا البرنامج يمكنه الإجابة على الاستفسارات والأسئلة أو تعلم الحكم والأقوال المأثورة.

عن طريق هذا البرنامج يتمكن المستخدم من تحديد مكان الهاتف الذكي المفقود بواسطة أي جهاز كمبيوتر مزود بوصلة إنترنت، بالإضافة إلى التحكم في الهاتف الذكي المفقود أو منع استعماله أو حتى حذف البيانات المخزنة عليه إذا لزم الأمر.


تتوافر تطبيقات مخصصة للهواتف الذكية من هذه الخدمة الشهيرة لتخزين ومزامنة البيانات عبر الإنترنت. ويوفر برنامج Dropbox العديد من الوظائف المخصصة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ومتصفح الإنترنت.

دائماً ما تخطر ببال المرء ملاحظات يرغب في تدوينها على الفور، وإلا فإنها تطير من الذاكرة في لمح البصر. وهنا تظهر أهمية برنامج Evernote، الذي يتيح إمكانية تخزين الملاحظات أو المقاطع الصوتية أو الصور الفوتوغرافية أو الملفات.

وبفضل وظيفة المزامنة يتمكن المستخدم من الوصول إلى هذه الملاحظات المخزنة باستخدام أي جهاز طرفي مثبت عليه برنامج Evernote بواسطة أي متصفح إنترنت.

أرجوا أن تفيدكم هذه التطبيقات ولمن لديه أي تطبيق أخر مفيد فليشاركه معنا في تعليق فلا خير في كاتم علم

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم