الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

أفضل بدائل قارئ الخلاصات 'جوجل ريدر'



لقد قررت قوقل إغلاق خدمة قارئ الخلاصات الشهيرة Google Reader في شهر يوليو القادم، وهو خبر ازعج الكثيرين بلا شك، إذ إن العديد من الناس يعتمدون على هذه الخدمة كلياً لمتابعة المواقع و مصادر الأخبار والمدونات، فهي توفر عليك الكثير من الوقت وتقدم تجربة تصفح أكثر امتاعاً ولا يفوتك معها أي شيء ينشر على مواقعك المفضلة.

 بهذا الخبر قررت أن أقدم لكم بعض من بدائل Google Reader التي قد تفيدكم باعتبار أن خدمة Google Reader لن تكون متوفرة ابتداءً من الأول من شهر يوليو القادم.

البديل الأول : Twitter

لعبت شعبية موقع تويتر دورا غير مباشر - ولكن حاسم في زوال قارئ الخلاصات الشهير Google Reader. على الرغم من التركيز على تويتر هو التفاعل الاجتماعي، فإنه يمكن أيضا أن تكون بمثابة قارئ RSS.

تقريبا كل موقع و مصدر الأخبار يقوم بنشر تغريدات جديدة مباشرة بعد النشر. لاستخدام تويتر كبديل لقارئ جوجل، قم بإنشاء حساب منفصل (منفصل عن حسابك الاجتماعي) واستخدمه فقط لخلاصات الأخبار.

البديل الثاني : Feedly

Feedly هو تطبيق شبيه بالمجلة يقوم بالإتصال مع حسابك في Google Reader. إياف جوجل لخدمة Reader قد يعني الهلاك ل Feedly، ولكن الشركة أعلنت أن لديها بالفعل خطة بديلة عوض قارئ جوجل.

يقول Feedly أنه إذا تسجلت في خدمتها (متوفرة لمتصفحات الويب جوجل كروم والأجهزة المحمولة) مع حساب Google Reader قبل 1 يوليو فإن خلاصاتك ستنقل تلقائيا إلى خدمة RSS القادمة الخاصة ب Feedly. التغيير سوف يكون كله من جهة الشركة، لذلك من جهتك سوف تحصل على نفس التجربة مع Google Reader.

البديل الثالث : Flipboard

Flipboard هوالمحتوى الشبيه بالمجلة الأكثر شعبية. بالإضافة إلى خلاصاته الخاصة، فإنه يتصل مع مجموعة متنوعة من الشبكات الاجتماعية التي يمكن جمع خلاصات الأخبار منها بما في ذلك تويتر، فيسبوك، و + Google.

لكثير من القراء، على الرغم من افتقار Flipboard لعميل ويب أو لبرنامج  لسطح المكتب كان ليكون صفقة مثالية صفقة ثقيل. على الأقل حتى الآن، فإنه متوفر لنظام التشغيل iOS و للأندرويد فقط.

البديل الرابع : Pulse

Pulse هو طريقة سريعة وجميلة لقراءة خلاصاتك المفضلة من مدونات ومجلات وصحف و شبكات اجتماعية.


Pulse هو خدمة RSS مستقلة، مما يتيح لك تحديد مصادرك المفضلة يدويا، والتي تتزامن عبر شبكة Pulse وتطبيقات الجوال. للأسف، Pulse لم يعد يتيح الاستيراد مباشرة من قارئ جوجل الخاص بك.
0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم