الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

تقنية جديدة تتيح إزالة الناس و الاشياء في أشرطة الفيديو


لقد طور الباحثون في معهد Max Planck لتكنولوجيا المعلومات ( MPII) برنامج تحرير الفيديو يمكن المستخدمين من إزالة الأشخاص أو الأشياء الغير مرغوب فيها على نحو فعال من الصور ومقاطع الفيديو عالية الوضوح.

(مثال : أنظر الصورة في الأعلى)

وينبغي الإشارة أن الإسم ” Inpainting ” هو ما يطلقه هؤلاء الباحثون على عملية إعادة بناء العناصر المفقودة أو التالفة من الصور ومقاطع الفيديو.

عندما يتم إزالة الأشخاص أو الأشياء الغير مرغوب فيها رقميا على الصورة فإنه يتم تعويض ذلك بمساحة فارغة في الخلفية. ويمكن ملء المساحة الفارغة مع قطع مأخوذة مما تبقى من إطار الصور أو الفيديو مع الحفاظ على نفس الخلفية.

تم تطوير هذا التطبيق من طرف مجموعة من الباحثين برئاسة البروفيسور Christian Theobalt و Jan Kautz الذي يشغل حاليا منصب أستاذ الحوسبة البصرية في جامعة لندن. وتجدر الإشارة أن هذه الأبحاث بدأت منذ فترة طويلة بحيث تم تطوير تطبيق أول كان يعمل على مقاطع الفيديو ذات الدقة المنخفضة، وقدم نتائج سيئة مع مقاطع الفيديو عالية الوضوح، ولكن مع قدوم الإصدار الجديد من التطبيق فإن هذه التقنية أصبحت تعمل كذلك بشكل جيد على مقاطع الفيديو عالية الوضوح على الرغم من أنها لا تزال تترك بعض الآثار على الفيديوهات والصور، إلا أنه يبقى غير محسوس للعين غير المدربة.


مواضيع ذات صلة

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم