جوجل تضيف خاصية الكتابة باليد في صفحة الويب من خدمة Google Translator


أعلنت شركة "جوجل" عن إضافة خاصية دعم الكتابة باليد على صفحة الويب من خدمة الترجمة التابعة لها Google Translator وقالت الشركة على مدونتها، إن أسلوب الإدخال بالكتابة باليد تتيح للمستخدمين ترجمة العبارات المكتوبة، وذلك في حال لم يكن المستخدم يعرف كيف يقوم بإدخالها إلى الحاسب.


كما ضربت جوجل مثالًا، على اللغة الصينية التي قد لا يعرف المستخدم كيف يتم إدخالها كلماتها إلى الحاسب أو في حال كانت لوحة المفاتيح خاصته لا تدعم الكتابة باللغة الصينية، فما على المستخدم إلى إعادة رسم الكلمة، ليحصل على ترجمة معنى العبارة المكتوبة باليد.


وتأتي هذه الميزة لتعزز الشركة من خدمة الترجمة التابعة لها، حيث قامت الشركة بداية شهر يناير من العام الماضي 2012 بدعم ميزة الكتابة باليد على نسخة تطبيق Google Translator على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، ثم أعلنت في شهر فبرايرمن العام الجاري بإضافة لوحة مفاتيح افتراضية إلى نسخة سطح المكتب من المترجم. 
ويمكن للمستخدمين الوصول إلى أسلوب الإدخال الجديد من خلال النقر على أيقونة تحديد أداة الإدخال ليجد في الأسفل ضمن اللغات التي تدعم هذه الميزة خيارًا للكتابة باليد.

وتتيح جوجل حاليًا هذه الميزة لـ 45 لغة، بما في ذلك اللغات، الصينية، و اليابانية، والكورية، وغيرها، ما عدا اللغة العربية، كما تتيح الشركة هذه الميزة للعديد من منتجاتها، مثل خدمة البريد الإلكتروني جيميل، وخدمة التخزين السحابي جوجل درايف، ومتصفح الإنترنت كروم ونظام التشغيل أندرويد.