الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

جوجل تطلق جهاز “ChromeCast” لبث المحتوى على أجهزة التلفاز


كشفت شركة جوجل عن جهاز يعمل كوسيط لبث محتوى الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية أو المحمولة على أجهزة التلفاز، وهو الجهاز الذي أطلقت عليه اسم “ChromeCast”.

ويعمل الجهاز بنسخة من نظام تشغيل “كروم”، ويدعم العمل مع منافذ HDMI المتوافرة في أجهزة التلفاز الحديثة التي تدعم العرض بدقة HD، كما يتصل الجهاز بالإنترنت لاسلكيا.

ويستطيع الجهاز عرض فيديوهات من “يوتيوب” وعدد من الخدمات الأخرى على أجهزة التلفاز، كما يمكنه تشغيل الموسيقى من خدمتي “جوجل بلاي ميوزيك” و”باندورا” بضغطة زر من الأجهزة الذكية أو الحواسب المحمولة.

ويدعم الجهاز “ChromeCast” عرض صفحات الإنترنت كما تعرض على متصفح “كروم”، ولا يدعم الجهاز نظام أندرويد فقط بل يدعم أنظمة “ويندوز” و”ماك” و”كروم” و”iOS”.

وفي المقابل، يملك أصحاب الأجهزة العاملة بنظام أندرويد ميزة إضافية عند استخدام الجهاز مع أجهزة التلفاز الخاصة بهم حيث يتحول الجهاز الذكي إلى جهاز تحكم (Remote Control) لأجهزة التلفاز لأداء بعض الوظائف مثل التحكم في الصوت.

وأتاحت جوجل الجهاز “ChromeCast” للطلب مقابل 35 دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية مع اشتراك مجاني لمدة ثلاثة شهور في خدمة NETFLIX لعرض الأفلام عبر الإنترنت، وسيتوافر الجهاز سواء عبر متجر “جوجل بلاي” أو متجري “BestBuy” و”Amazon”، ولم توضح الشركة موعد توفير الجهاز لبقية الدول حول العالم.


0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم