شركة تطلق جهاز منخفض التكلفة للتحكم في الحواسب عبر العين


كشف مطورو شركة THE EYE TRIBE الدانماركية عن تقنية وجهاز منخفض التكلفة يتيح للمستخدمين التحكم في الحواسب عبر حركة العين. 

وأطلق اسم THE EYE TRIBE TRACKER على الجهاز، الذي يتكون من مستشعر عالي الدقة قادر على تتبع حركة العين للمستخدم بالإضافة إلى تقنية تحول حركة العين إلى أوامر للتحكم في الحواسب المكتبية أو المحمولة أو اللوحية. 

ويستطيع المستخدم توصيل الجهاز THE EYE TRIBE TRACKER إلى أي نوع من الحواسب العاملة بنظام “ويندوز” عبر منفذ USB 3.0، ويعمل الجهاز مع الأجهزة المزودة بشاشات حتى مقاس 24 بوصة، وتبلغ ابعاد الجهاز 20×1.9×1.6 سم ووزنه 130 جرام. 

وأوضح مطورو الجهاز أن المستشعر والتقنية المستخدمة لتتبع حركة العين، يمكن دمجهما أيضاً في الأجهزة النقالة الذكية العاملة بنظام “أندرويد” سواء بالحواسب اللوحية أو بالهواتف الذكية؛ ويسعى المطورون إلى الاتفاق مع الشركات المصنعة للأجهزة الذكية لتوفير تلك التقنية مستقبلاً في أجهزتهم. 

هذا، وأشار المطورون إلى أن الجهاز THE EYE TRIBE TRACKER يمكن استخدامه للتحكم في الألعاب عبر حركة العين بدلاً من اذرع التحكم التقليدية، أو استخدامه لتصفح الانترنت أو الصور أو قراءة الكتب الإلكترونية أو مشاهدة الفيديو دون الحاجة لاستخدام أي من وحدات التحكم الخارجية للحواسب سواء لوحة المفاتيح أو الفأرة. 

وتوفر الشركة الدانماركية مع الجهاز مجموعة تطوير برمجيات (SDK) خاصة لتسهل على مطوري التطبيقات دعم الجهاز في تطبيقاتهم بشكل يتيح للمستخدمين استخدام تلك التطبيقات عبر حركة العين فقط. 

وبدأت الشركة المطورة للجهاز THE EYE TRIBE TRACKER في تلقي طلبات الشراء المسبق عبر موقعها الإلكتروني، حيث يتاح الجهاز مقابل 99 دولار أمريكي.

 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية