الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

جوجل تعمل على المنصة الترفيهية : Android TV


لم يكن سوق التلفاز طريقا مفروشا بالورود بالنسبة لشركة غوغل. حيث لم تنجح منصة Google TV المبنية على أندرويد والتي أطلقتها الشركة في العام 2010 في تحقيق النجاح الذي كانت تأمله الشركة. ثم أطلقت الشركة بعد ذلك جهاز Nexus Q المتخصص ببث الوسائط المتعددة والذي فشل فشلًا ذريعًا وأوقفت الشركة إنتاجه.

بعد ذلك أطلقت الشركة جهاز بث الميديا Chromecast الذي يُباع بـ 35 دولار فقط ويتيح بث الميديا والتحكم بها عبر الهاتف والحاسب اللوحي. هذا الجهاز حقق نجاحًا كبيرًا، لكنه يقدّم مهمة مختلفة وليس عبارة عن منصّة تلفاز متكاملة على غرار Google TV. ولأن نجاح Google TV لم يكن كافيًا بالنسبة للشركة، يبدو أنها كانت تعمل وراء الكواليس خلال الفترة الماضية على منصّة جديدة كليًا تدعى: Android TV.

الخبر نشره موقع (The Verge) بشكل حصري, حيث قام بنشر مجموعة من الصور الخاصة و الحصرية للواجهة الرئيسية للمنصة التلفزية الجديدة Android TV.


ويبدو من الواجهة الجديدة لمنصة Android TV أنها تتوفر على شاشة رئيسية بالإضافة إلى محرك البحث جوجل و مجموعة من الخيارات التي تقوم بتوجيه المستخدم نحو المحتوى المراد مشاهدته وبالإمكان التحكم به سواء عبر وحدة التحكم عن بعد أو عن طريق محرك البحث الذي يحتوي بدوره على خاصية صوتية.

الفكرة الأساسية في هذا المشروع هي إعطاء المستخدمين واجهة بسيطة للوصول إلى المحتوى الترفيهي وبعض التطبيقات الخفيفة، وأكثر ميزة مثيرة للاهتمام هو نظام التوصيات التلقائية الذي أنشأته جوجل والذي من شأنه أن يقوم بإعطاء التوصيات المناسبة للمستخدم بمجرد تشغيله للجهاز.

حتى الآن ليس هناك الكثير من المعلومات حول تاريخ الإطلاق ولكن الوثائق تُشير إلى أنّ جوجل تعمل حاليًا على جلب المطورين للمساعدة في بناء التطبيقات للأندرويد TV. يُذكر أنّ هذه المخططات قد لا تؤثر على مشروع كروم كاست الخاص بجوجل، بجانب أنّ هذا التقرير ظهر بعد أيام قليلة من إطلاق أمازون لجهازها الجديد Fire TV.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم