الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

تعرف على سيارة جوجل ذاتية القيادة الجديدة


كشفت الشركة الأمريكية جوجل عن نموذجها الجديد من السيارات ذاتية القيادة, النموذج الجديد الذي مازالت الشركة تجري عليه العديد من الإختبارات و التعديلات سيتميز بكونه لا يحتوي لا على مقود و لا على دواسات بل مجرد زر لتشغيل و توقيف السيارة و سيشكل ثورة في ميدان النقل للأشخاص المعاقين أو كبار السن.

جوجل أعلنت عن النموذج الجديد عبر مدونتها على الإنترنيت, حيث ستتمير السيارة بكونها ذاتية القيادة و ستخلو من المقود و الدواسات و حسب (كريس إيرمسون) مدير Google Car فإن " هذه التجربة كانت فرصة فعلا لإستكشاف ما تعنيه كلمة (سيارة ذاتية القيادة) "


و حسب الصور المتوفرة لسيارة جوجل ذاتية القيادة الجديدة فإنها تعتبر مجرد نموذج أولي حيث تحتاج لمزيد من التحسينات على مستوى التصميم, خصوصا فيما يتعلق بشكلها الدائري حيث بالإمكان أن تكون أكبر حجما, كما أنها لا تتوفر على صندوق خلفي, حيث نتوقع أن تكون هناك تحسينات جديدة على مستوى التصميم.

و للتذكير فإن السيارة الجديدة تحتوي على مقعدين لشخصين فقط, كما أنها لا تتوفر على مقود أو دواسات حيث يوجد زرين فقط واحد لتشغيل السيارة و الأخر لإيقافها فيما تتكلف الحواسيب المتطورة و أجهزة الإستشعار المركبة فيها بالقيام بجميع مهام السائق في أي سيارة عادية كما أن سرعتها لا تتجاوز 40 كيلومتر في الساعة و بإمكانها تحديد العوائق على الطريق من مسافة كبيرة جدا.

كما أن هذه السيارة ستشكل ثورة في عالم النقل من جهة للحد من حوادث السير التي تسبب الكثير من الوفيات عبر العالم و من جهة أخرى ستمكن كبار السن و المرضى أو ذوي الإحتياجات الخاصة من الحصول على سياراتهم الخاصة.


0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم