الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

أفضل تطبيقات الآيفون المجانية


يزخر متجر التطبيقات App Store بالعديد من تطبيقات الآيفون المجانية، هذه التطبيقات الكثيرة والمتنوعة تجعل من تجربتك اليومية للآيفون أكثر إنتاجية وإمتاعًا عند اختيارك للتطبيقات التي تتناسب ونشاطك اليومي، ومع التنوع الكبير لهذه التطبيقات، ومسارعة المطورين غالبا لتوفير أولى نسخ تطبيقاتهم للآيفون خاصة، ستجد صعوبة أحيانا في اختيار التطبيق الملائم لك، لذا سأقترح عليك في هذه التدوينة، عدة تطبيقات تعتبر الأفضل والأكثر ملاءمة للمستخدمين الجدد للآيفون. بعض هذه التطبيقات ستتأثر نوعًا ما بإطلاق آبل للإصدار الجديد من نظام iOS 7 ومع ذلك إليكم بضع من أفضل تطبيقات الآيفون المجانية :

تطبيق Camera Awesome

يعتبر تطبيق Camera Awesome بديلا رائعًا لتطبيق الكاميرا الافتراضية في الآيفون، حيث يوفر التطبيق واجهة رائعة للغاية، مع تميزه بالعديد من المميزات، كالتحكم في خاصيتي التركيز والتعرض بشكل منفصل، تراكيب شبكية جديدة، وعدة مميزات تصويرية أخرى.

مهمة التطبيق لا تقتصر فقط على الصور، بل توفر كذلك إمكانية تسجيل الفيديو، وهو شيء ممتاز جدًا لتطبيق مجاني، حيث لا تجد هذه الخاصية متوفرة حتى في أفضل التطبيقات المدفوعة.

تطبيق Camera Awesome يتميز كذلك بإمكانيات تحريرية رائعة للصور، حيث يتسنى لك التحكم بالألوان في الصور، قص الصور، جعلها أوضح، بالإضافة إلى إمكانية إضافة عدة فلاتر و إطارات.


تطبيق Google Maps

لربما كان اعتماد شركة آبل على تطبيقها الخاص بالخرائط Apple Maps أحد أكبر أخطائها، حيث شاهدنا في الفترة الماضية مدى فشل التطبيق والاستياء الكبير الذي لاقاه من طرف محبي الشركة، ناهيك عن الضجة الإعلامية التي رافقت هذا الفشل، والذي انتهى بإقالة آبل للمسؤول عن الخرائط بشركتها.

أول تطبيق خطر على بال المستخدمين في تلك الآونة، هو تطبيق Google Maps، الذي يعتبر من بين أفضل تطبيقات الخرائط إن لم يكُن الأفضل بدون منازع، حيث يوفر التطبيق خرائط دقيقة إلى جانب خرائط داخلية لعدة مبانٍ معروفة، ناهيك عن خاصية Turn-by-Turn أو منعطف بمنعطف (بالعربية)، حيث تقودك هذه الخاصية بشكل دقيق خلال تجولك في مكان جديد عليك عبر عرض الأسهم التي ترشدك إلى وجهتك.

تحميل تطبيق Google Maps

تطبيق Flashlight

كثيرًا ما تجد نفسك في مكان مظلم في الليل، في منطقة لا تحتوي على إضاءة، تطبيق Flashlight يحول هاتفك إلى مصباح يدوي يضيء لك طريقك في الأماكن المظلمة، مع توفره على عدة تأثيرات ضوئية معينة، إلى جانب توفر الضوء بعدة ألوان كذلك.

هناك طبعًا عدة استخدمات أخرى لهذا التطبيق، فقط لا تتركه مفتوحًا لفترة طويلة، حيث يؤثر بشدة على البطارية إن تركته مشغلا لفترة طويلة.

تحميل تطبيق Flashlight

تطبيق Pocket

تطبيق Pocket أو Read it Later كما كان يعرف سابقًا، هو من بين أكثر التطبيقات الخدمية إستخداما، حيث كثيرًا ما قد يجد المستخدم نفسه محتفظًا بالعديد من التبويبات في المتصفح، لذا يستخدم هذا التطبيق للاحتفاظ ببعض المقالات أو الفيديوهات المراد قراءتها أو مشاهدتها لاحقًا، حيث يمكن للمستخدم العودة إليها سواء عبر الحاسوب أو عبر الهاتف المحمول.

التطبيق ينشئ أيقونة صغيرة في شريط العناوين بالمتصفح، حيث يمكنك الضغط ببساطة عليه في صفحة المقالة أو الفيديو التي تود حفظها للاطلاع عليها لاحقًا، ليتم ذلك وبكل بساطة بضغطة زر، لتتمكن من قراءة محفوظاتك لاحقًا عبر الآيفون دون الحاجة للاتصال، مع العلم أنك ستحتاج لكي يتصل هاتفك بالانترنت لثواني حتى يُحمل ما حفظته سابقا.

تحميل تطبيق Pocket

تطبيق Google Translate

تطبيق Google Translate، واحد من أفضل خدمات الترجمة على الإطلاق، سواء عبر التطبيق أو نسخة الويب، مع تفوق واضح لهذه الأخيرة.

مهمة التطبيق واضحة، فهي تتيح لك ترجمة ما تود ترجمته من لغة إلى أخرى، حيث يدعم الترجمة من و إلى العديد من اللغات، من بينها اللغة العربية، وكانت جوجل قد أضافت خاصية الترجمة دون الحاجة لإتصال بالإنترنت، يتم ذلك عبر تحميل حزم اللغات المفضلة.

تحميل تطبيق Google Translate





كانت هذه مجموعة من أفضل تطبيقات الآيفون المجانية، معظم هذه التطبيقات تجدها متوفرة على منصات أخرى مثل الأندرويد، القائمة خلت من عدة تطبيقات خدمية مهمة أخرى، مثل Dropbox وغيره من تطبيقات الآيفون المجانية.

أما إذا كان لديك هاتف أندرويد إذن سيعجبك أحد هذه التطبيقات

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم